اخترنا لكمغير مصنف

قتلى وجرحى في عملية عسكرية ضد تنظيم القاعدة شرقي اليمن

قُتل اثنين من مسلحي القاعدة واثنين من النخبة الشبوانية في أطراف “الحوطة” يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قالت مصادر محلية إنَّ اثنين من مسلحي تنظيم القاعدة واثنين آخرين من قوة “النخبة الشبوانية” قتلوا في مواجهات على أطراف منطقة “الحوطة” أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن.
وأشار المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إلى أنَّ “النخبة الشبوانية” التابعة للإمارات بدأت اليوم الجمعة تقدماً باتجاه “الحوطة” حيث يعتقد بفرار عناصر من تنظيم القاعدة إلى إليها بعد خروجهم من مركز بلدة عزان في أغسطس/آب الماضي دون قتال.
وإلى جانب القتلى سقط جرحى في صفوف نخبة شبوة وتنظيم القاعدة. وأشار مصدر عسكري إلى أن عدد من الأسرى سقطوا في يد قوات النخبة.
وقصفت مروحيات الأباتشي الإماراتية جبل “سقاه” في تلك المنطقة، حيث تعتقد القوة بتحصن عناصر التنظيم هناك- حسب ما نقلته المصادر.
وقالت المصادر إنَّ اشتباكات متقطعة تُسمع في منطقة الحوطة التي دخلتها القوة الموالية للإمارات، والسيطرة عليها. مشيرةً إلى أنَّ عناصر التنظيم تفرقوا في الجبال المحيطة.
ودخلت قوة النخبة الشبوانية التي تخضع لإدارة وتدريب وتمويل من الإمارات العربية المتحدة خارج إطار هيئة الأركان اليمنية -حسب لجنة تحقيق خاصة بمجلس الأمن- مدينة عتق مركز محافظة شبوة في  آب/اغسطس، مع انسحاب مسلحي تنظيم القاعدة من عِدة بلدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق