أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

الرئيس الفرنسي يتهم إيران بالضلوع وراء صاروخ حوثي أطلق على الرياض

من المحتمل أنَّ تواجه إيران عقوبات جديدة في إطار المساعي الدولية لمواجهة برنامج إيران للصواريخ البالستية. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
 قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، إنَّ الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي على الرياض بداية الأسبوع “إيراني”.
جاء ذلك في حديث ماكرون للصحافيين في أبوظبي قُبيل مغادرته إلى المملكة العربية السعودية، وقال: “من الواضح أن الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي على الرياض صاروخ إيراني”.
وأشار إلى أنَّ من المحتمل أنَّ تواجه إيران عقوبات جديدة في إطار المساعي الدولية لمواجهة برنامج إيران للصواريخ البالستية.
وأضاف ماكرون: “يجب أن يحصل نقاش مع إيران بشأن برنامج صواريخها البالستية ونشاطات إيران في المنطقة مقلقة جدا”. موضحاً: “لن نكون ساذجين بشأن إيران لكننا نريد تجنب سياسات يمكن أن تزعزع استقرار المنطقة أكثر”.
وقال ماكرون إنَّه سيتوجه “من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان”.
ويوم السبت الماضي أطلق الحوثيون صاروخاً بالستياً على العاصمة الرياض للمرة الأولى، ورغم اعتراضه فوق مطار الملك خالد إلا أنَّ السعودية صعدت من لهجتها ضد إيران وتنظيم حزب الله اللبناني.
وفي يوم الإثنين، أغلق التحالف الذي تقوده السعودية المجال الجوي والمسارات البرية والبحرية المؤدية إلى اليمن بعدما أطلق المسلحون الحوثيون صاروخا باتجاه العاصمة السعودية، الرياض. وقالت السعودية إن الحصار الذي فرضته على اليمن يهدف إلى إيقاف إيران عن إرسال الأسلحة إلى الحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى