أخبار محليةغير مصنف

رايتس ووتش: الضربة الحوثية على المطار السعودي جريمة حرب

قالت منظمة “هيومن رايس ووتش”، اليوم الثلاثاء، إن جماعة الحوثي، ارتكبت جريمة حرب، بإطلاق صاروخ باليستي عشوائي على مطار مدني.

يمن مونيتور/نيويورك/خاص

قالت منظمة “هيومن رايس ووتش”، اليوم الثلاثاء، إن جماعة الحوثي، ارتكبت جريمة حرب، بإطلاق صاروخ باليستي عشوائي على مطار مدني.
وأشارت المنظمة التي تتخذ من نيويورك- مقرا لها، إن هذا الهجوم غير القانوني لا يبرر أن تزيد السعودية من الكارثة الإنسانية اليمنية بزيادة القيود على المساعدات وإمكانية الدخول إلى اليمن”.
وقالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: إن “الخسائر الكبرى التي تكبدها المدنيون اليمنيون لا تبرر لقوات الحوثي-صالح الهجمات العشوائية على المدن السعودية.
وأفادت أن قوانيت الحرب تسري على جميع الأطراف، وعلى جميع الأطراف تقليص الضرر اللاحق بالمدنيين بغض النظر عن جنسياتهم”.
وأوضحت المنظمة، إنها وثقت إطلاق قوات الحوثي-صالح عشوائيا صواريخ مدفعية غير موجهة قصيرة المدى من شمال اليمن على مناطق مأهولة بالسكان جنوبي المملكة، منذ مايو/أيار 2015. قتلت بعض الهجمات مدنيين.
وكان المتحدث باسم التحالف العربي ” العقيد الركن تركي المالكي، قد أكد السبت الماضي إن قوات الحوثي-صالح أطلقت صاروخا الساعة 8:07 مساء من اليمن تجاه الرياض، لكن نظام الدفاع الجوي والصاروخي “باترويت” السعودي اعترض الصاروخ شرقيّ المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى