اخترنا لكمغير مصنف

الداخلية اليمنية تعلن انتهاء عملية “البحث الجنائي” بعدن والرئيس يوجه بالتحقيق

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، مساء اليوم الأحد، انتهاء عملية البحث الجنائي في محافظة عدن جنوبي اليمن، فيما دعا الرئيس عبدربه منصور هادي إلى التحقيق في الواقعة. يمن مونيتور/ عدن/ متابعة خاصة:
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، مساء اليوم الأحد، انتهاء عملية البحث الجنائي في محافظة عدن جنوبي اليمن، فيما دعا الرئيس عبدربه منصور هادي إلى التحقيق في الواقعة.
وكانت مجموعة مسلحة تبناها ما يطلق على نفسه “تنظيم الدولة” (داعش) قد سيطرت على مبنى البحث الجنائي في خور مكسر بمحافظة عدن جنوبي البلاد. وأوقعت الاشتباكات معارك طاحنة إضافة إلى استخدام التنظيم انتحاريين وسيارات مفخخة في العملية.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فإن هادي تلقى اتصالاً هاتفيا من وكيل وزارة الداخلية اللواء ركن عبدالله يحيى جابر “ابلغه بانتهاء عملية السيطرة على مبنى البحث الجنائي بإدارة أمن عدن والتعامل بصورة تامة مع العناصر الارهابية التي اقتحمت المبنى وتحصنت فيه عبر وسائلها الإجرامية باستخدام السيارات المفخخة وعناصرها الانغماسية”.
وأشار في هذا الصدد إلى أن الأجهزة الامنية المعنية باشرت بإعداد تقريرا شاملا حول العملية متضمنا تفاصيلها المختلفة.
وفي خبر منفصل قالت الوكلة إنَّ الرئيس هادي وجه القيادات العسكرية والامنية بعد لسرعة الحسم واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل تلك الخروقات والتحقيق وكشف اوراقها وتداعياتها.
ولم تُشر الوكالة أو المسؤول الحكومي إلى مصير المجموعة المسلحة إلى جانب الرهائن الذين تم احتجازهم في المبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى