أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

برلمان صنعاء يطالب حكومة “الحوثي_صالح” بتخفيف معاناة المواطنين

طالب  أعضاء بمجلس النواب في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، حكومة “الحوثي_صالح”، غير المعترف بها دوليا، بتخفيف معاناة المواطنين. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
طالب  أعضاء بمجلس النواب في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، حكومة “الحوثي_صالح”، غير المعترف بها دوليا، بتخفيف معاناة المواطنين.
وحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، أكد أعضاء مجلس النواب( موالون لصالح)  أن” على الحكومة التي لم تحضر جلسة اليوم أن تبذل أقصى الجهود الممكنة لتخفيف المعاناة عن المواطنين،التي أثقلت كواهلهم وزادت من آلامهم ومعاناتهم”.
وأضاف الأعضاء” يجب على الحكومة استشعار المسؤولية الكاملة في الوفاء بالتزاماتها أمام الشعب وممثليه وتقديم رؤية متكاملة بالمعالجات الشاملة وبما يمكن لها تنفيذه ، وتوضيح الصعوبات والعراقيل التي تعترض سير عملها إن وجدت لتتكاتف جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية وكل المعنيين في البحث عن السبل الكفيلة بتقديم الحلول الناجعة لمجمل المشاكل والقضايا الاقتصادية والمالية”.
وقرر المجلس في جلسة اليوم بأن تحضر الحكومة ( حكومة الحوثي وصالح) في جلسة السبت المقبل، لتوضيح ما تم تنفيذه من توصيات المجلس بشأن أسباب ارتفاع أسعار السلع الغذائية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي وأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال وتوريد الفوارق المستحقة على تجار المشتقات النفطية عن الكميات التي وردت إلى منشآت الحديدة خلال الفترة يناير – سبتمبر 2017م .
وتواجه حكومة الحوثيين وصالح اتهامات متواصلة بشأن الفساد ورفع الأسعار وعدم صرف مرتبات الموظفين الحكوميين في مناطق سيطرتها، رغم وجود الإيرادات الكافية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق