أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يسيطر على آخر معاقل القاعدة في أبين جنوبي البلاد

تمكنت قوات عسكرية يمنية ظهر اليوم الأحد، من السيطرة على مدينة المحفد، آخر معاقل تنظيم القاعدة، شرق محافظة أبين، جنوبي البلاد. يمن مونيتور/ أبين/ متابعات
تمكنت قوات عسكرية يمنية ظهر اليوم الأحد، من السيطرة على مدينة المحفد، آخر معاقل تنظيم القاعدة بمحافظة أبين، جنوبي البلاد.
ونقلت وكالة الأناضول عن  مصدر عسكري مسؤول في قوات الحزام الأمني، قوله  إن “قوات مشتركة من الحزام الأمني وقوات التدخل السريع (وحدات خاصة بالجيش)، تمكنت من السيطرة على مدينة المحفد، آخر معاقل تنظيم القاعدة، 350 كيلو، إلى الشرق من زنجبار عاصمة أبين”.
وأضاف المصدر أن “قوات كبيرة معززة بمدرعات عسكرية ودبابات أحكمت قبضتها على المدينة المحاذية لمحافظة شبوه، وتقوم حاليًا بعملية تمشيط داخل شوارعها والمزارع القريبة منها”.
وتابع أن” عناصر القاعدة التي كانت تتحصن في “المحفد” هربت باتجاه الجبال المحيطة، دون مقاومة تذكر، إلا أنها وضعت قبل هروبها، سيارة مفخخة نوع “دينا” نقل صغير، على الشارع الرئيس في المدينة”.
وأوضح المصدر ” انفجرت السيارة أثناء مرور عربة عسكرية تابعة للحزام الأمني ما أدى إلى مقتل جندي، وإصابة 3 آخرين، تم إسعافهم بأحد المستشفيات القريبة”.
والمحفد التي تفصل بين محافظتي أبين وشبوة، هي آخر معاقل تنظيم القاعدة في أبين التي تتوسط المحافظات الجنوبية”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى