أخبار محليةغير مصنف

السعودية تضيف 11 يمنياً إلى قوائم الإرهاب وداعميه

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن 11 شخصية يمنية ضمن قوائم الإرهاب إلى جانب كيانيين. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن 11 شخصية يمنية ضمن قوائم الإرهاب إلى جانب كيانيين.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)أنَّه و”ضمن المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب تعلن رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية إدراج عدد كيانيين وعدد (11) اسماً لأشخاص قادة وممولين وداعمين لتنظيم القاعدة ولتنظيم داعش.”
وهذه المرة الأولى التي يعلن المركز الدولي عن فعاليته منذ إعلانه في مايو/أيار 2017م.
وتابع الوكالة القول أنَّ ذلك تم “بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس المشارك مع المملكة العربية السعودية في المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب، وبمشاركة الدول الأعضاء في المركز”.
ومن بين الأسماء نايف القيسي محافظ البيضاء السابق الذي أقاله الرئيس اليمني في يوليو/تموز الماضي. وعبدالوهاب الحميقاني القيادي في حزب الرشاد السلفي.
وفي القائمة: “هاشم محسن عيدروس، نشوان العدني يمني الجنسية، خالد عبدالله صالح المرفدي، سيف الرب سالم الحيشي، عادل عبده فاري عثمان الذهباني، رضوان قنان (رضوان محمد حسين قنان)، والي نشوان اليافعي، خالد سعيد غابش العبيدي،  بلال علي الوافي” ولا تتوفر حول هؤلاء الأشخاص معلومات كافية.
كما أضيف للقائمة “جمعية الرحمة الخيرية اليمن”، (والتي تتبع قيادات سلفية)، و “سوبرماركت الخير اليمن” (لاتوجد معلومات كافية حولها).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى