أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تطلب دعما إيطاليا لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة في البلاد

طلبت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، دعما إيطاليا لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، المتعلقة بالأزمة المتفاقمة بالبلاد. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
طلبت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، دعما إيطاليا لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، المتعلقة بالأزمة المتفاقمة بالبلاد.
جاء ذلك على لسان نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، خلال لقائه في الرياض، مع المبعوث الخاص لإيطاليا إلى اليمن جانفرانكو بتروتسيلا، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وذكرت الوكالة إن المخلافي طلب في اللقاء دعم إيطاليا للحكومة اليمنية الشرعية لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة باليمن وفي مقدمتها القرار رقم ٢٢١٦ باعتبار تنفيذ قرارات الشرعية الدولية هي الخطوة الاولى نحو السلام وإحلال الاستقرار”.
وشدد المخلافي على ضرورة أن “يقف المجتمع الدولي وقفة جادة أمام ممارسات الانقلابيين الإجرامية ضد أبناء الشعب اليمني خاصة بعد اقتحامهم المدن بسلاح الدولة المنهوب واحتلالهم مؤسسات الدولة وتجنيد الأطفال ومتاجرتهم بمعاناة المواطنين ونهبهم المعونات المقدمة من المجتمع الدولي واستمرارهم في اعتقال الناشطين والصحفيين والاختطاف القسري للمعارضين وتفجير المنازل ورفضهم العودة الى المشاورات”.
وأكد المخلافي على أهمية دعم جهود المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ للتوصل إلى حل سلمي حقيقي عادل ومستدام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.
 الدبلوماسي الإيطالي أكد على اهتمام حكومة بلاده الكبير باليمن ودعمها للحكومة الشرعية في كل المحافل بما فيها أثناء عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي لهذا العام وفِي الاتحاد الأوروبي”.
كما أكد  أن  الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني لبلاد سيستمر الى حين تعود الحكومة الشرعية اليمن، متمنياً أن يحل السلام في اليمن في القريب العاجل.
ويرفض الحوثيون وحلفاؤهم تنفيذ القرارات الأممية خصوصا القرار رقم 2216 ، مشيرين إلى أن هذه القرارات تمس سيادة اليمن حسب زعمهم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق