أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“أطباء بلا حدود” تدعو لتوفير الدعم المالي لموظفي الصحة في اليمن

دعت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، اليوم الثلاثاء، إلى توفير الدعم المالي لموظفي القطاع الصحي الحكومي في اليمن بشكل عاجل. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
دعت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، اليوم الثلاثاء، إلى توفير الدعم المالي لموظفي القطاع الصحي الحكومي في اليمن بشكل عاجل.
وأوضحت المنظمة بيان”ندعو إلى توفير الدعم المالي للطواقم الصحية الحكومية بشكل عاجل، بغية تجنب مزيد من التدهور في الخدمات الطبية المنقذة لحياة الناس في اليمن”.
وأضاف البيان أن ” قطاع الخدمات الطبية في اليمن يعاني من مشاكل واسعة وحرجة، وجزء كبير منها يتعلق بعدم تلقي معظم موظفي وزارة الصحة والسكان راتباً منتظماً منذ عام”.
ونقل البيان عن  المنسقة الطبية لمنظمة أطباء بلا حدود في اليمن “ميليسا ماكراي” قولها “يعمل موظفو القطاع الصحي منذ عام دون أي مقابل مادي، ويقوم العديد من الموظفين بكل ما هو ممكن لاستمرار الخدمات الصحية، مهما كانت ضئيلة، وهم يفكرون بكيفية تأمين الطعام والثياب والسلامة لعائلاتهم”.
 وتابعت” اضطر آخرون للبحث عن وظائف بديلة أو لأخذ أجرة من المرضى مقابل الرعاية الطبية التي من المفترض أن تكون متوفرة بشكل مجاني”.
وتشهد اليمن منذ  حوالي ثلاثة أعوام حربا عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق