أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

البنتاغون تعلن عن مقتل العشرات من تنظيم الدولة بضربة أمريكية في اليمن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن قوات أمريكية قتلت عشرات من المنتمين لتنظيم الدولة في ضربة على معسكري تدريب في اليمن يوم الاثنين.

يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن قوات أمريكية قتلت عشرات من المنتمين لتنظيم الدولة في ضربة على معسكري تدريب في اليمن يوم الاثنين.
وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن المعسكرين موقعهما في محافظة البيضاء ويُستخدمان في تدريب المقاتلين الجدد على استخدام البنادق الكلاشنيكوف والأسلحة الآلية وراجمات الصواريخ.
وأضافت أن تنظيم الدولة استغل مناطق غير خاضعة لسلطة الحكومة في اليمن للتآمر والتحريض والتمويل والتجنيد لشن هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها في مختلف أنحاء العالم.
وأكد البيان أن العملية التي قامت بها القوات الجوية الأمريكية منعت بها التنظيم من تدريب مسلحين جدد.
وكان مصادر قالت يوم الاثنين، إنَّ عدد من عناصر التنظيم قتل وأصيب آخرون بجروح في الغارتين ضد المعسكرين الواقعين في محافظة البيضاء في وسط اليمن.
وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها مصادر أمنية موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عن وقوع غارات ضد مواقع لتنظيم “الدولة” في البلد الذي يشهد نزاعا مسلحا داميا.
وأوضحت المصادر لوكالة فرانس برس أن زعماء قبائل في مديريتي محن والشرية منعوا أهالي القتلى من انتشال الجثث والاقتراب من منطقتي المعسكرين اللذين يطلق عليهما “معسكر أبو بلال الحربي” و”معسكر أبو محمد العدناني”.
وأبو بلال الحربي هو المسؤول العسكري لتنظيم “داعش” في اليمن، فيما أن أبو محمد العدناني هو المتحدث السابق باسم التنظيم والذي قتل في ضربة جوية في آب (أغسطس) 2016 في سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى