أخبار محليةغير مصنف

تقرير حقوقي: الحوثيون يمارسون أبشع أنواع التعذيب في سجون سرية بـ”صنعاء”

كشف تقرير حقوقي، مساء أمس الأحد، عن وجود عشرات السجون السرية، التابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، تمارس فيها أبشع صنوف التعذيب والإهانة بحق المعتقلين. يمن مونيتور/ متابعة خاصة

كشف تقرير حقوقي، مساء أمس الأحد، عن وجود عشرات السجون السرية بالعاصمة صنعاء، تمارس فيها جماعة الحوثي المسلحة أبشع صنوف التعذيب والإهانة بحق المختطفين.
وذكر التقرير الذي صدر عن وحدة الرصد، بمركز العاصمة الإعلامي، أن عدد هذه السجون في صنعاء لوحدها وصل إلى 107 سجن تتوزع في مديريات العاصمة التسع.
وأشار التقرير الحقوقي، إلى أن جماعة الحوثي، قامت بفتح معتقلات سرية خاصة وسيطرت على السجون الرسمية، ثم قامت بزج كل من يخالف الجماعة في الرأي والفكر والاعتقاد، إضافة إلى أن الجماعة تقوم بممارسة أعمال الدولة في القضاء وأقسام الشرطة.
وأفاد التقرير إنه من ضمن تلك السجون، (78) سجناً رسمياً يشمل أيضاً سجون لأقسام الشرطة، وتحتجز الجماعة المختطفين في (4) مواقع عسكرية، و(8) مرافق تعليمية، (8) مرافق صحية، (8) منشآت سكنية إما تابعة لمسؤولين في الحكومة بعد مغادرتهم العاصمة، أو منازل تابعة لقياداتهم، (4) من دور العبادة، وأحد المعالم السياحية، وأحد المقرات الخاصة بالجماعة، وناد رياضي واحد، ومكان معزول خارج العاصمة.
وتمارس المسلحون الحوثيون، على مدى الثلاثة الأعوام الماضية، أبشع أنواع الإعتقالات بحق الآلاف من المواطنين، وحظرت أي انتقاد يوجه للجماعة سواءً في المؤسسات العامة أو بين السكان أو الصحافة أو شبكات التواصل الاجتماعي، مستهدفةً كل فئات المجتمع (صحافيون- موظفون حكوميون- نشطاء – سياسيين – طلبة- رجال أعمال- خطباء ودعاة مساجد- تربيون-معلمون.. الخ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق