أخبار محليةغير مصنف

الإشتراكي اليمني يدعو إلى ضبط الأمن في المحافظات المحررة وتصفية جيوب الفوضى والإرهاب

دعا الحزب الإشتراكي اليمني، اليوم الأحد، قيادة الشرعية وحكومتها، إلى ضبط الأمن في المحافظات المحررة وتصفية كل جيوب الفوضى والإرهاب.

يمن مونيتور/خاص

دعا الحزب الإشتراكي اليمني، اليوم الأحد، قيادة الشرعية وحكومتها، إلى ضبط الأمن في المحافظات المحررة وتصفية كل جيوب الفوضى والإرهاب.
جاء ذلك في بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني بمناسبة  الذكرى الرابعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر اليمنية.
وطالب الحزب في بيانه، بالانتظام في دفع رواتب الموظفين وتوفير الخدمات الاجتماعية مع إصلاح ما انهار منها, والشروع في إنفاذ برامج اجتماعية إنقاذية تحرر ملايين البائسين وأفراد الفئات الضعيفة من غول الفقر المدقع الذي ضاعفت وطأته الحرب الغاشمة.
وشدد الحزب على ضرورة اشتمال جدول أعمال قيادة الشرعية وحكومتها بالاشتراك مع حكومات دول التحالف العربي على مهمة وضع استراتيجية شاملة واضحة, ترسم علاقات متكافئة بين اليمن ودول التحالف, أساسها المصالح المشتركة والمسؤولية المحددة وفق الإمكانات في حفظ الأمن الإقليمي وأمن المياه العربية واحترام استقلال قرارات الدول الداخلية وتجنيبها التبعات المترتبة على المصالح المتبادلة.
واعتبر الحزب استعداء العمل السياسي والمشتغلين به من الأحزاب والأفراد، والتعدي على أي من الحريات الدستورية أمر خطير وشائن يهوى بالوطن شمالا وجنوبا إلى مجاهيل كارثية ويخلي المشهد لسائر النزعات الماضوية ما قبل الوطنية ويزرع التشظي على نحو بالغ التفتيت.
وأكد أن استمرار الحرب الراهنة في شقها الداخلي الموجهة نحو الشعب قد أدى إلى تجويع، وتجريع، وتغييب المرتبات، ومعاشات التقاعد، والخدمات الأساسية كالكهرباء، والمياه، وفرض رسوم غير معهودة على التعليم، والخدمات الصحية، واستدعاء الانقسامات الاجتماعية المنبوذة.
وبين أن اليمن والجنوب خاصة، أحوج ما يكون إلى الاستنارة بقيم ثورة 14 أكتوبر 1963 ومهماتها التاريخية الضخمة مثلما هو الأمر اليوم, لا سيما وظروف المرحلة اليمنية الراهنة مطبوعة بتشابه كبير مع الظروف التي شبًت الثورة المجيدة لمواجهتها وتغييرها لمصلحة الإرادة الشعبية الثورية والقرار الوطني المستقل.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى