غير مصنف

هل دخلت تعز مرحلة جديدة بعد رفض الرئيس اليمني استقالة المحافظ؟

وأضاف السامعي أنَّ تعز “دخلت في مرحلة مختلفة عن المرحلة الماضية”، داعيا إلى مساندة جهود المحافظ والسلطة المحلية خلال المرحلة القادمة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، استقالة محافظ تعز(وسط) علي المعمري، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية.
وقال عزوز السامعي المستشار الإعلامي للمحافظ في تصريح لـ”يمن مونيتور”، إنَّ هادي رفض استقالة المعمري في اليوم الأول لتقديمها (عشية 26 سبتمبر/أيلول الماضي).
وأضاف السامعي أنَّ تعز “دخلت في مرحلة مختلفة عن المرحلة الماضية”، داعيا إلى مساندة جهود المحافظ والسلطة المحلية خلال المرحلة القادمة.
واكد السامعي أن المحافظ المعمري تلقى دعما كبيرا من رئيس الجمهورية، لاستكمال بناء وتفعيل مؤسسات الدولة والمرافق الحكومية في المحافظة.
كاشفا أن الرئيس هادي والقيادة السياسية رفضت استقالة محافظ المحافظة من اليوم الأول، ثم استدعاه رئيس الجمهورية اليوم، وأعلن العمل لتلبية كافة مطالب محافظة تعز، مجددا ثقته بالمحافظ، وطالبا منه الاستمرار في أداء مهامه كمحافظ لتعز.
وقال السامعي إن المحافظ المعمري استعرض أمام رئيس الجمهورية كافة احتياجات المحافظة، لاستكمال عملية التحرير، وتطبيع الحياة، مؤكدا موافقة الرئيس هادي لتلبية كافة مطالب أبناء المحافظة والبدء بتنفيذها.
مشيرا إلى أن جهود الوفد الحكومي تأتي في إطار تلبية هذه المطالب، التي اشتغل عليها محافظ المحافظة طيلة الفترة السابقة.
وكان المحافظ علي المعمري قد قَدم استقالته بعد رفض البنك المركزي اليمني في عدن صرف رواتب الموظفين الحكوميين في محافظته.
وتخضع محافظة تعز لحصار المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، وتُتهم الحكومة والتحالف الذي تقوده السعودية بالتخلي عن تحرير المحافظة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى