رياضة

الكويتي (السهلي) يفوز برئاسة الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضة

فاز الكويتي سطام السهلي بمنصب رئاسة الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية بعد انسحاب منافسيه الباكستاني أمجد عزيز مالك والكوري الجنوبي هي دونغ قبل بدء فعاليات الكونجرس الذي أقيمت فعاليته أمس الجمعة في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

يمن مونيتور/ الكويت/متابعة خاصة:
فاز الكويتي سطام السهلي بمنصب رئاسة الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية بعد انسحاب منافسيه الباكستاني أمجد عزيز مالك والكوري الجنوبي هي دونغ قبل بدء فعاليات الكونجرس الذي أقيمت فعاليته أمس الجمعة في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.
وحضر الفعالية حضور رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو ونائبه التركي عزت يلماير وممثلين عن 25 دولة اسيوية بينها بلادنا اليمن.
وحققت المجموعة العربية انتصارا مميزا في الانتخابات بعد نجاح القطري محمد الحجي والسعودي محمد الشيخ بمنصبي نائب الرئيس إضافة إلى فوز كل من العماني احمد الكعبي والعراقي إياد الصالحي واللبناني إبراهيم دسوقي والياباني شيناسوكي كوبياشي ومن تايبيه هيلين جاي، ومن مكاو نيم سيونغ والافغاني ساير زايلند والصيني كساي دونغوفاز بمنصب النائب الأول للرئيس الكوري الجنوبي هي دونغ بالتزكية.
وذهب منصب الأمين العام للباكستاني أمجد عزيز مالك بالتزكية فيما فاز بمنصب الأمين المالي النيبالي نيرانجان رانجباشي بعد فوزه على السورية عبير علي ب 18 صوتا مقابل 7 أصوات.
واكد السهلي بعد فوزه في الانتخابات على ضرورة إطلاق ورشة عمل للنهوض بالاتحاد الأسيوي من خلال الشروع بتعديل مواد النظام الأساسي مشيرا إلى أن هذه الانتخابات اثبت وحدة القارة الأسيوية.
ولفت السهلي إلى أن فوزه يعود بالدرجة الأولى إلى الدعم الذي حظي به من الكويت والمجموعة العربية إضافة إلى ثقة الدول الأسيوية وهذا ما يرتب عليه مسؤوليات كبيرة.
وتوجه السهلي بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي جياني ميرلو على حضوره ودعمه لهذا المسار الديموقراطي في الانتخابات مهنئا لجنة الإعلام الرياضي في باكستان على نجاح الكونغرس ال 20 للاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية.
من جانبه وصف الزميل عبد السلام السودي موفد الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي فوز السهلي بالانتصار العربي الكبير الذي توج جهود فريق مجموعة العمل العربي للحفاظ على كرسي الرئاسة برئاسة عربية لأكبر اتحادات قارات العالم.
وأشار إلى مشاركة بلادنا المتميزة رغم تعذر حضور مرشح بلادنا الزميل منصور الدبعي وممثل الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي الزميل علي سالم بن يحي لأسباب تعذر الحصول على تأشيرات العبور بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا.
وأضاف انه جرى وعلى هامش فعاليات الكونجرس إجراء عدد من المباحثات لوفد اليمن بحضور عضو لجنة الانتخابات بالاتحاد الأسيوي الزميل بشير سنان مع مسؤولي الإعلام الرياضي في الاتحاد الدولي والأسيوي والعربي والخليجي وان نتائج تلك اللقاءات ستؤتي ثمارها في المستقبل القريب لعودة الإعلام الرياضي اليمني للواجهة بما يمثله من كفاءات كبيرة ومتميزة في مختلف الفنون الصحفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق