أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

أمهات المختطفين تكشف وجود (613) معلم يمني في سجون الحوثيين

كشفت رابطة أمهات المختطفين اليوم الخميس، عن اختطاف جماعة الحوثي المسلحة، 613 معلم من المعلمين والأكاديميين من بيوتهم ومدارسهم منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014م.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
كشفت رابطة أمهات المختطفين اليوم الخميس، عن اختطاف جماعة الحوثي المسلحة، 613 يمنياً من المعلمين والأكاديميين من بيوتهم ومدارسهم منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014م.
وقالت الرابطة في بيان، بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يوافق الخامس من أكتوبر/تشرين الأول، إن العالم يحتفل بهذه المناسبة والمعلمين في اليمن خلف القضبان مضى على معظمهم أكثر من عامين.
وأضاف الرابطة أنَّ “المعلمين تنتهك كرامتهم داخل سجون جماعة الحوثي وتمنع عنهم أبسط الحقوق الإنسانية المكفولة لهم قانونا وإنسانيا، ويمنع عنهم الغذاء والدواء، ويتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي الذي أدى إلى وفاة العشرات منهم داخل السجون دون أدنى رحمة وسط صمت غير متوقع من زملائهم في هذا العالم”.
وناشدت الرابطة في بيانها، اتحاد المعلمين العرب، واتحاد المعلمين العالمي، ومنظمتي اليونسكو و الإيسيسكو التدخل لإنقاذ زملائهم المعلمين والمطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، والتحرك السريع لإنقاذ زملائهم المعلمين والمطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، والتحرك السريع والعاجل في الأمم المتحدة والمؤتمرات المختلفة.
وطالبت الرابطة المنظمات الدولية والعالمية، بإصدار البيانات المنددة للضغط على جماعة الحوثي وصالح المسلحة حتى تطلق سراحهم دون قيد أو شرطّ.
وأكدت أن المعلمون في العالم تجمعهم أواصر من نور ستبدد ظلمات السجون وستجعل من حرية المعلمين المختطفين والمخفيين قسراً حقيقة تملأ الكون وتعيد إلى أرواح أمهاتهم السكون.
ويواصل المعلمون في مناطق سيطرة الحوثيين إضرابهم عن التعليم منذ بداية الأسبوع الماضي، للضغط من أجل تسليم مرتباتهم المنقطعة منذ أكثر من عام.
وتشهد اليمن حرباً منّذ أكثر من ثلاث سنوات، وقُتل أكثر من 10 آلاف يمني نصفهم من المدنيين حسب الأمم المتحدة، كما اعتقل الآلاف في سجون الحوثيين بينهم معلمين وصحافيين وطلاب.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق