أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تقرر عودة عمل المحاكم في تعز وسط البلاد

قررت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، عودة العمل في المحاكم ، بمدينة تعز، وسط البلاد، الواقعة معظمها تحت سلطات القوات الشرعية. يمن مونيتور/ تعز/ متابعات خاصة
قررت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، عودة العمل في المحاكم ، بمدينة تعز، وسط البلاد، الواقعة معظمها تحت سلطات القوات الشرعية.
جاء ذلك في تصريحات  لنائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
ووجه جباري بإصلاح الأضرار التي لحقت بالسجن المركزي بتعز ونقل كل السجناء والتنسيق العاجل مع النيابات والمحاكم لاستئناف العمل “.
كما وجه قوات الأمن الخاصة باستلام وتوفير الحراسة لجامعة تعز  الحكومية.
وقال جباري خلال لقائه قيادات الأجهزة الأمنية ومدراء أقسام الشرطة بتعز ” بدأنا بتوفير الدعم لإصلاح السجن المركزي وتفعيل إدارته بمبلغ 10 ملايين ريال، وتوفير 5 ملايين ريال للأمن العام، و اعتماد مبالغ للبحث الجنائي والمرور والجوازات في إطار حلحلة الأوضاع وإعادة العمل إلى هذه المؤسسات “.
وأضاف” التقينا بالقضاة ورؤساء النيابات واتفقنا على عودة المحاكم والعمل المشترك مع الأجهزة وتحقيق التكامل وتجاوز السلبيات”.
وتشهد محافظة تعز منذ أكثر من عامين ونصف اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى