أخبار محليةغير مصنف

الهجرة الدولية تعلن إجلاء 151 صوماليا من اليمن طوعا إلى بلادهم

أعلنت منظمة الهجرة الدولية مساء الأحد، إنها أجلت 151 صومالياً من اليمن، من ميناء عدن، ضمن برنامج العودة الطوعية للاجئين إلى بلادهم.

يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة

أعلنت منظمة الهجرة الدولية مساء الأحد، إنها أجلت 151 صومالياً من اليمن، من ميناء عدن، ضمن برنامج العودة الطوعية للاجئين إلى بلادهم.
وذكرت المنظمة في تغريدة مقتضبة بصفحتها على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن عملية الإجلاء هذه رقم 15، وسبق أن أجلت المنظمة عبر 14 رحلة أكثر من ألف صومالي.
ويعيش الآلاف من الصوماليين في اليمن، لكن مع اندلاع الحرب في اليمن مطلع 2015 وانهيار الأوضاع، فضّل الآلاف منهم العودة إلى ديارهم.
وأمس الأحد، وصل وليام لاسي سيوينج، المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأحد، إلى صنعاء، بهدف الاطلاع على الوضع الإنساني في اليمن.
وذكرت  وكالة سبأ التابعة للحوثيين أن “مدير الهجرة الدولية وصل صنعاء في زيارة تهدف إلى تقديم الدعم لليمن في الجانب الإنساني والنازحين، بالإضافة  إلى مكافحة الكوليرا و دعم البنية التحتية”.
وقال سيوينج للوكالة إنه” سيبحث مع المسؤولين في الحكومة ( حكومة صنعاء) قضايا المهاجرين ومعاناتهم، وكذلك الوضع المتدهور للبنية التحية في اليمن ومعاناة المواطنين جراء الحرب”.
وأضاف ” أن زيارته إنسانية بالدرجة الأولى لمعرفة كيفية تقديم الدعم لليمنيين وتخفيف معاناتهم، دون أن يتطرق ما إذا كان سيزور أيضا المناطق الواقعة تحت سلطات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى