أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

طيران التحالف يدمر تعزيزات عسكرية للحوثيين في تعز اليمنية

دمرت غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، تعزيزات عسكرية للحوثيين وحلفائهم، في محافظة تعز، وسط اليمن. يمن مونيتور/ تعز/ متابعات خاصة
دمرت غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، تعزيزات عسكرية للحوثيين وحلفائهم، في محافظة تعز، وسط اليمن.
وأفاد موقع سبتمبر نت التابع للجيش اليمني الحكومي، أن غارة جوية تمكنت من تدميرعربة وآليات عسكرية للحوثيين  وقتلت عدداً من الأفراد في منطقة حواص الواقعة بين منطقتي هجدة والبرح غربي تعز”.
وأضاف أن ” هذه التعزيزات كانت في طريقها إلى الحوثيين في جبهات المحافظة”.
وشهدت جبهة مقبنة غرب تعز صباح اليوم اشتباكات بين قوات الجيش الوطني والحوثيين، تركزت في منطقة النبيع، وتلال عبدالقوي والعويد والمضابي”، حسب الموقع”.
وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، منذ أكثر من عامين اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى