اخترنا لكمغير مصنف

الحوثيون يحتفلون بمرور ثلاث سنوات على اجتياحهم العاصمة صنعاء

احتفل الحوثيون، اليوم الخميس، بعرض حاشد وسط العاصمة صنعاء بمناسبة مرور ثلاث سنوات على اجتياحهم للعاصمة اليمنية والسيطرة عليها.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
احتفل الحوثيون، اليوم الخميس، بعرض حاشد وسط العاصمة صنعاء بمناسبة مرور ثلاث سنوات على اجتياحهم للعاصمة اليمنية والسيطرة عليها.
ومنذ ساعات مبكرة، تجمع الآلاف من أنصار الجماعة في ميدان السبعين وسط إجراءات أمنية مشدد، ورفع المشاركين أعلام الجماعة والأعلام اليمنية وصور قتلاهم في المعارك في وقت نظمت فِرق إنشادية مجموعة من الأناشيد الحماسية.
وتوعد رئيس حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور، السعودية والإمارات التي قال إنها تقوم “باحتلال أراضي يمنية”.
فيما قال صالح الصماد رئيس المجلس السياسي (المشكل مناصفةً بين الحوثيين وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح) إنهم يمدون أيديهم لأي مبادرة سياسية توقف الحرب في البلاد.
وقال الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام معلقاً على الاحتفال، في اتصال مع تلفزيون المسيرة الناطقة باسم الحوثيين وتابعه “يمن مونيتور”: إنَّ على الخارج أن يعي أنه بعد عدوانه لايمكن أن يحقق أياً من أهدافه على الإطلاق”. وزعم أنَّ السلطات السعودية تعيش حالة الللاستقرار بسبب “السياسة الفاشلة”.
وقال تلفزيون الحوثيين: ” نجحت مختلف المحافظات في تسجيل أكبر حضور لها في ميدان السبعين في صنعاء فكانت جميعها على مستوى رفيع من إدراك أهمية المشاركة والتأكيد على أن الاحتفال نقطة انطلاق أخرى لتعزيز الجبهات بالقوة البشري والقوافل المالية، وكل هذا في رسالة تلبية لنداء السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي”.
وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر/أيلول 2014م، وأقالوا حكومة الوفاق واقتحموا المباني الحكومية بمساعدة من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق، وحتى فبراير/شباط 2015م سيطر الحوثيون على القصر الرئاسي ثمَّ طاردوا الحكومة التي انتقلت إلى عدن، وبعد شهر أعلنت السعودية قيادة تحالف من عِدة دول عربية لشن عمليات عسكرية في اليمن لمواجهة الحوثيين وإعادة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى السلطة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق