أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

زعيم الحوثيين: الدول العشر هددتني شخصياً عام 2014

قال زعيم جماعة الحوثي المسلحة إنَّ الدول العشر الراعية للتسوية السّياسية في اليمن، هددته شخصياً من مغبة تحركاته عام 2014م.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال زعيم جماعة الحوثي المسلحة إنَّ الدول العشر الراعية للتسوية السّياسية في اليمن، هددته شخصياً من مغبة تحركاته عام 2014م.
وأضاف عبدالملك الحوثي، زعيم الجماعة التي تحمل نفس الاسم في خطاب متلفز عشية الذكرى الثالثة لاجتياح صنعاء، أنَّ الدول العشر هددته شخصيا، وطلبت منه السكوت، وسخرت من “التحرك الثوري حينذاك”.
ويشير الحوثي بالتحرك الثوري إلى اجتياح عناصر الجماعة المسلحة للعاصمة صنعاء والسيطرة عليها.
وعلى الصعيد الميداني قال الحوثي إنَّ القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي على وشك البداية في هجمة تصعيدية جديدة، وأن “الجميع معنيون لتصدى لهم بكل قوة”.
وقال عبدالملك الحوثي في حديثه عن ما وصفها “ثورة 21 سبتمبر/أيلول” -اجتياح الجماعة صنعاء، إنَّ مقابلها ليس كما بعدها وأنهم تحركوا بعد “انعدمت الحالة الأمنية ووصلت إلى درجة الصفر، والشأن الاقتصادي باعتراف الخارج ذاهب للإفلاس”.
وتستعد جماعة الحوثي المسلحة للاحتفال بذكرى اجتياحها صنعاء في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، صباح الخميس، بالتزامن مع إجراءات أمنية مشددة.
وقالت وكالة الأنباء “سبأ” التابعة للحوثيين، في وقت سابق إن الإدارة العامة للمرور في صنعاء، “حظرت دخول الناقلات الثقيلة (قاطرات/ شاحنات) للعاصمة صنعاء، ابتداءً من الساعة الثامنة من مساء الأربعاء (بالتوقيت المحلّي) حتى صباح الجمعة 22 سبتمبر”.
وقال شهود عيان، إن “العشرات من النقاط التابعة للحوثيين، توزعت في محيط ميدان السبعين، في الوقت الذي تجوب فيه سيارات مجهزة بمكبرات الصوت شوارع المدينة، لحث السكان على المشاركة في الاحتفالات”.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى