أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

القوات الحكومية تحرز تقدما جديدا بعد معارك ضد الحوثيين في حرض الحدودية

 أحرزت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الإثنين،  تقدما جديدا إثر معارك  خاضتها  ضد مسلحي جماعة  جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم، في محافظة حجة، شمال غربي البلاد، قرب الحدود السعودية. يمن مونيتور/ حجة / متابعات خاصة
 أحرزت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الإثنين،  تقدما جديدا إثر معارك  خاضتها  ضد مسلحي جماعة  جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم، في محافظة حجة، شمال غربي البلاد، قرب الحدود السعودية.
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة  التابع للجيش في بيان إن”  قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي  تمكنت اليوم من تحرير أجزاء واسعة من وادي بن عبدالله الواقع جنوب مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة  الحدودية مع السعودية.
وأوضح البيان” أن هذا التقدم الميداني جاء بعد أن نفذت قوات الجيش الوطني هجوما مباغتا في الساعات الأولى لصباح اليوم على المواقع التي كانت بيد المليشيات الانقلابية في وادي بن عبدالله “.
وتابع ” مليشيا الحوثي وصالح فرت من أمام أفراد الجيش الوطني وخلفت وراءها عددا من القتلى وكمية كبيرة من الأسلحة المتنوعة، دون ذكر رقم محدد”.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق