أخبار محليةغير مصنف

طائرة بدون طيار تقتل 3 من “القاعدة” جنوبي اليمن

قتل 3 من عناصر تنظيم “القاعدة”، مساء الخميس، إثر غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار يُعتقد أنها أمريكية بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، حسب مسؤول عسكري يمني.

يمن مونيتور/ عدن /وكالات

قتل 3 من عناصر تنظيم “القاعدة”، مساء الخميس، إثر غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار يُعتقد أنها أمريكية بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، حسب مسؤول عسكري يمني.
ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن “3 من عناصر القاعدة بينهم القيادي في التنظيم، علي صالح البحيث الفطحاني، لقوا مصرعهم إثر قصف نفذته طائرة بدون طيار”.
وأوضح المسؤول، وهو من “قوات الحزام الأمني” (يشرف عليها التحالف العربي)، أن “القصف استهدف دراجة نارية كان يستقلها الثلاثة، على الطريق الرابط بين مديريتي لودر، ومودية، شرقي مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، الخاضعة لسيطرة الحكومة”.
وأشار إلى أن “القصف تسبب في انقلاب سيارة خاصة كانت على مقربة من موقع الحادث، عقب خروجها من الخط العام هربا من الغارة الجوية”.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمنية بشأن ما جاء في تصريحات المسؤول.
وتنتشر قوات “الحزام الأمني”، في عدن العاصمة المؤقتة لليمن، والمحافظات المحيطة بها، وقد أنشئت بقرار رئاسي منتصف يوليو/تموز 2015.
والأربعاء، أفاد مسؤول عسكري يمني بأن القوات الحكومية استعادت منطقة “الوضيع” مسقط رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في محافظة أبين من سيطرة تنظيم “القاعدة”.
وتنفذ طائرات بدون طيار، يعتقد أنها أمريكية، بين الحين والآخر غارات جوية تستهدف مواقع ومعاقل تنظيم “أنصار الشريعة”، الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.
وأسفرت تلك الغارات في مديريتي “الوضيع” و”مودية” شرقًا، وجبال المراقشة وأحور، على الطريق الساحلي الرابط بين محافظات عدن، أبين، شبوة، حضرموت، عن مقتل عشرات من عناصر التنظيم، حسب تأكيدات سابقة لوزارة الدفاع الأمريكية.
وفي أغسطس/آب 2016، أعلنت الحكومة اليمنية السيطرة على أبين، وطرد عناصر “القاعدة” منها، إلا أن التنظيم يشن بين الحين والآخر هجمات متكررة على نقاط أمنية ومقار عسكرية، ذهب ضحيتها العشرات من الجنود. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى