أخبار محليةتفاعلغير مصنف

آل جابر: إيران تدعم الحوثي لقتل اليمنيين والمملكة تمنحهم الأمل وفرص العمل

أشاد السفير السعودي لدى اليمن “محمد آل جابر” باستمرار دعم بلاده، وحصرها على اليمنيين داخل أراضيها وذلك بمنح المقيمين حاملي هوية زائر الإقامة النظامية.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أشاد السفير السعودي لدى اليمن “محمد آل جابر” باستمرار دعم بلاده، وحصرها على اليمنيين داخل أراضيها وذلك بمنح المقيمين حاملي هوية زائر الإقامة النظامية.
وقال آل جابر في سلسلة تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن ايران تدعم الحوثي لقتل اليمنيين وتهجيرهم وتدميرامالهم وفرص حياتهم، والمملكة ترحب بأشقائها وتمنحهم الأمل وفرص العمل.
وأفاد إن إيران تستضيف بعض اليمنين لأدلجتهم ولتدريبهم على القتل والتدمير،ولَم تقدم لليمن مشروعاً سوى السلاح وإحداث الفتنة.
وبين آل جابر أن سلطات بلاده اتاحت الفرصة لأكثر من ٢ مليون مواطن يمني للعمل في المملكة.
وبحسب السفير تبلغ نسبة اليمنينن العاملين  بالمملكة  أكثر من ٢٠٪ من العمالة غير السعودية.
وكانت وزارة الداخلية؛ السعودية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات، قد أعلنت في وقت متأخر من مساء الإثنين  البدء في تنفيذ توجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، في منح الإقامة النظامية حسب التعليمات المنظمة اعتباراً من تاريخ 25/‏ 12/‏ 1438هـ.. وفق الضوابط التالية:
أن يحمل المستفيد جواز سفر يمنيا وهوية زائر سارية المفعول، واستكمال إجراءات خدمة (إشعار أهلية عمل) للتعاقد بين الزائر اليمني وصاحب العمل (الأفراد، المؤسسات، الشركات) وفق الضوابط المعمول بها في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما يمكن للأفراد الدخول على نظام مساند للحصول على الخدمة بضوابطها، وتقرير طبي آلي من المستشفيات والمراكز الطبية، وتأمين طبي للعمالة التابعة للشركات أو المؤسسات، وسداد رسوم الاستقدام، وسداد رسوم إصدار هوية مقيم.
وبيّنت الجوازات أن الفئات غير المستفيدة من الأمر السامي الكريم هم: التابعون لحاملي هوية زائر، من كان دخوله للمملكة بطريقة نظامية وحصل على هوية زائر.
ودعت جميع أصحاب العمل من الأفراد أو الشركات أو المؤسسات إلى الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر ومقيم) لإصدار هوية مقيم وطلب طباعتها وتوصيلها عن طريق البريد السعودي (خدمة واصل)، مؤكدةً بأنه لن يتم استقبال طلبات إصدار هوية مقيم أو طباعتها بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، مشيرة إلى أنه للرد على جميع الاستفسارات والتواصل مع المستفيدين خصصت البريد الإلكتروني: 992gdp.gov.sa، وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي: Twitter: AljawazatKSA، Facebook: /‏AljawazatKSA ويأتي هذا الإعلان إنفاذاً للأمر السامي الكريم بالموافقة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء الجمهورية اليمنية الشقيقة بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد استثناءً من نظام الإقامة مع وضع الضوابط التنفيذية لتحويل بطاقة زائر إلى إقامة عمل، وامتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب اليمني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى