اخترنا لكمغير مصنف

داخلية الحوثيين تطالب بإعلان حالة الطوارئ ومحاكمة “خلايا” في أجهزة المخابرات

دعا نائب وزير الداخلية في حكومة الحوثيين اللواء عبد الحكيم الخيواني إلى إعلان حالة الطوارئ في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة وحليفها علي عبدالله صالح.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
دعا نائب وزير الداخلية في حكومة الحوثيين اللواء عبد الحكيم الخيواني إلى إعلان حالة الطوارئ في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة وحليفها علي عبدالله صالح.
كما دعا الخيواني، في حوار مع تلفزيون المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، إلى محاكمة خلايا في جهازي الأمن السياسي والقومي (المخابرات).
وقال: ” لو تحاكم بعض الخلايا في جهازي الأمن القومي والسياسي أو وزارة الداخلية سيكون هناك استتباب للأمن ولسنا فوق القانون عندما نقول ذلك”.
ولأجل ذلك طالب الخيواني من المجلس السياسي الأعلى (تابع للحوثيين وصالح) إلى إعلان حالة الطوارئ “بما يمكن أجهزة الدولة من القيام بواجباتها في حماية حقوق الشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته الحرة وإسناد الجبهات” في إشارة إلى قتال الحكومة المعترف بها دولياً والتحالف العربي.
وفي السياق ذاته، أضاف اللواء الخويواني” بإعلان حالة الطوارئ ستتمكن الأجهزة الأمنية من ملاحقة ووأد المجرمين، وستعمل أجهزة الدولة بشكل أفضل”.
ويتحالف الحوثيون مع قوات موالية لصالح في حرب ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف الذي تقوده السعودية. ونهاية الشهر الماضي تبادل الطرفان الاتهامات وقال عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة التي تحمل نفس الاسم إنَّ أنصاره تعرضوا للطعن في الظهر، في إشارة إلى صالح الذي رفض الاتهامات مجدداً شكواه مما أسماها اللجنة الثورية العليا.
وفي 24 أغسطس/آب احتشد انصار صالح في ميدان السبعين فيما احتشد أنصار الجماعة المسلحة في مداخل العاصمة. وشهد التحالف “الهش” اشتباكات امتدت إلى عِدة أحياء في صنعاء بعد ذلك بأيام وقتل خلالها مساعد صالح والقيادي في حزبه خالد الرضي.
وكانت وكالة اسوشيتد برس الأمريكيَّة نقلت عن مسؤولين حكوميين في صنعاء قولهم إن “صالح” تحت الإقامة الجبرية.
 
 للمزيد قراءة.. ماذا سيحدث إذا انهار تحالف (الحوثي/صالح)؟ المونيتور تتوقع ثلاثة سيناريوهات
الحوثيون يكثفون انتشارهم في أحياء صنعاء ويزيدون الحواجز الأمنية قرب منزل “صالح”
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى