أخبار محليةغير مصنف

الجبير: بالإمكان فتح مطار صنعاء إذا تولت الأمم المتحدة إدارته

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، إنَّ بالإمكان إعادة فتح مطار صنعاء الدولي إذا تولت الأمم المتحدة إدارته.

يمن مونيتور/ لندن/ متابعة خاصة:
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، إنَّ بالإمكان إعادة فتح مطار صنعاء الدولي إذا تولت الأمم المتحدة إدارته.
أكد الجبير في حديث للصحفيين في مقر السفارة السعودية بلندن أنَّ بلاده دعت الأمم المتحدة من أجل تقييم العمليات في اليمن، ولكن أحدا لم يلب الدعوة، التي تكررت أكثر من مرة.
وقال الجبير إنَّ حرب لم “نخترها بل فرضت علينا، والتحالف يتعامل بموجب القانون الدولي”، موضحا أن الرياض تعمل على تحقيق السلام وجاهزة لأي حل سياسي.
وكان التحالف العربي، قد طالب الأمم المتحدة بإدارة مطار صنعاء كشرط لإعادة فتحه بعد إغلاقه من أغسطس/آب العام الماضي. ورفضت الأمم المتحدة طلب التحالف كما رفض الحوثيون أن تدير الأمم المتحدة المطار.
ووصف وزير الخارجية السعودي تصريحات نظيره الإيراني عن التقارب مع المملكة بالـ”مثيرة للسخرية”، مبينا أنه يتعين على إيران تغيير سياساتها ووقف الإرهاب والتدخلات إذا أرادت تقاربا وتحسين علاقتها بالسعودية.
وأشار إلى أن الرياض لا ترى أي جدية من طهران في الحوار والتعاون الدبلوماسي. وقال: إيران تزعزع الاستقرار في المنطقة من خلال “حزب الله” والهجمات الإرهابية، لافتا إلى أن قياديين في تنظيم القاعدة في إيران أعطوا أوامر بتنفيذ هجمات في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى