أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

قائد البحرية السعودية: الحوثيون يهددون الأمن البحري جنوب البحر الأحمر

قال قائد القوات البحرية الملكية السعودية، اليوم الخميس، إن قوات التحالف العربي التي تقودها بلاده في اليمن تحافظ على المعابر المائية من الحوثيين.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قال قائد القوات البحرية الملكية السعودية، اليوم الخميس، إن الأمن البحري جنوب البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن يتعرض للتهديد من مسلحي جماعة الحوثي في اليمن. مشيراً إلى أن قوات التحالف العربي التي تقودها بلاده في اليمن تحافظ على المعابر المائية من الحوثيين.
جاء ذلك في كلمة الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان، في مؤتمر الأمن البحري الدولي IMSS 2017، التي تستضيفه القوات البحرية الاندونيسية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).
ونقلت الوكالة تأكيد السلطان على “ما يتعرض له الأمن البحري في جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن من تهديد متصاعد من ميليشيا الحوثي المسلحة”.
وأشاد بما “وصفه الدور والجهود التي تقوم بها دول التحالف بقيادة المملكة للحفاظ على أمن هذه المعابر المائية المهمة، داعياً المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته لمواجهة هذا التهديد”.
وتفرض قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية مراقبة واسعة في البحر الأحمر قرب مضيق باب المندب، لمنع وصول تهريب الأسلحة إلى الحوثيين، بموجب قرار لمجلس الأمن صدر في ابريل/نيسان2015م.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق