أخبار محليةغير مصنف

السيول تودي بحياة 23 شخصاً على الأقل وسط اليمن

أدت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة إلى مقتل 23 شخصاً يوم الثلاثاء، بمحافظتي تعز وإب وسط البلاد، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية ومصادر محلية. 

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أدت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة إلى مقتل 23 شخصاً يوم الثلاثاء، بمحافظتي تعز وإب وسط البلاد، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية ومصادر محلية. 
ونقلت الوكالة عن مسؤولين محليين قولهم إن الأمطار الموسمية انهمرت أمس السبت على وادي المقاطرة في محافظة لحج جنوب غربي مدينة تعز فجرفت عشرات السيارات والمركبات وأدت إلى مقتل 18 شخصاً.
وقال مسؤول يمني: “تم العثور على عشر جثث ولازالت عملية البحث جارية على امتداد المنطقة”، موجهاً مناشدة لتقديم دعم دولي لليمن.
إلى ذلك توفي خمسة يمنيين إثر تدفق السيول في محافظة إب و ، فيما لا يزال آخرون في عداد المفقودين، وقالت ” مصادر محلية ” إن أمطاراً غزيرة هطلت، مساء أمس الثلاثاء على أنحاء متفرقة من البلاد ، أدت لتدفق السيول في عدة مناطق من مديرية “جبلة” في محافظة إب.
وأشارت المصادر إلى أن شخصين توفيا بعد أن جرفتهما السيول في قرية “الشراعي” بمديرية “جبلة”، كما توفي ثلاثة آخرون في قرية “جبل رعوين” بالمديرية ذاتها، فضلاً عن تدمير بعض المنازل، وفقدان آخرين لم يحدد عددهم بعد .
وحذّرت منظمات إغاثة من أن الأمطار الموسمية قد تفاقم وباء الكوليرا في اليمن، في حين قالت منظمة الصحة العالمية هذا الشهر إن أكثر من نصف مليون شخص أصيبوا بالكوليرا كما قتل قرابة ألفين منذ انتشار الوباء قبل أربعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى