أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

نائب الرئيس اليمني يناقش جهود السلام مع السفير الأمريكي

ناقش نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، اليوم الثلاثاء، جهود السلام في بلاده، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
ناقش نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، اليوم الثلاثاء، جهود السلام في بلاده، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر.
وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، فقد بحث الجانبان في الرياض، عددا من المواضيع، مع الاطلاع على المستجدات في الساحة الوطنية وجهود إحلال السلام.
وأكد الأحمر حرص القيادة السياسية على تحقيق السلام الدائم المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
وتطرق للجهود المبذولة في مواجهة الانقلاب ونتائجه الكارثية ومساعي القضاء على التطرف والإرهاب بكل صوره وأشكاله والتوجه لبناء دولة اتحادية تحمي أبناء الشعب اليمني وتسهم في حماية الأمن والسلم الدوليين.
من جهته أكد السفير الأمريكي على موقف بلاده الثابت الداعم للشرعية في اليمن والحريص على أمن واستقرار اليمنيين.
وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى