أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

البنك الدولي يخصص 200 مليون دولار لدعم الجانب الصحي باليمن

أعلن البنك الدولي، اليوم الأحد، تخصيص 200 مليون دولار أمريكي، لدعم مشاريع مكافحة وباء الكوليرا، وتحسين الصرف الصحي في اليمن يمن مونيتور/ نيويورك/ متابعات خاصة
أعلن البنك الدولي، اليوم الأحد، تخصيص 200 مليون دولار أمريكي، لدعم مشاريع مكافحة وباء الكوليرا، وتحسين الصرف الصحي في اليمن
وأفادت وكالة سبأ اليمنية الحكومية، أن هذه المشاريع سيتم تنفيذها عبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”، ومنظمة الصحة العالمية.
وأضافت الوكالة أن “هذا الدعم من قبل البنك الدولي، يأتي في إطار المرحلة الثانية من خطة الطوارئ لليمن”.
وعبر وزير التخطيط والتعاون الدولي بالحكومة اليمنية ، محمد السعدي، عن شكر وامتنان حكومة بلاده، لما يقدمه مجلس إدارة البنك الدولي من دعم متواصل لبلاده في هذه المرحلة الحرجة، حسب الوكالة.
ويوم أمس أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن منذ أربعة أشهر إلى 2018 حالة، في حين بلغ عدد المصابين بالوباء، إلى أكثر من 565 ألف.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق