أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مسؤول حكومي: وضع العوائق أمام الوصول الإنساني باليمن”عمل إرهابي”

قال مسؤول في الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، إن وضع العوائق أمام الوصول الإنساني في بلاده” عمل إرهابي”. يمن مونيتور/ نيويورك/  متابعات خاصة
قال مسؤول في الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، إن وضع العوائق أمام الوصول الإنساني في بلاده” عمل إرهابي”.
جاء ذلك على لسان وزير الإدارة المحلية، عبد الرقيب، في تصريحات نقلتها وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأوضح فتح،  وهو أيضا رئيس اللجنة العليا للإغاثة (حكومية)،  أن القيم الإنسانية المعاصرة ومبادئ العالم المتحضر أمام اختبار حقيقي وعملي لما يتعرض له الشعب اليمني من انتهاكات ممنهجة من قبل المليشيا الانقلابية( مسلحو الحوثي وقوات صالح).

وأضاف”  الانتهاكات بحق المساعدات الإغاثية والإنسانية والتقطع والنهب للمساعدات أعمال تستدعي الإدانة والمواقف الجادة، من المجتمع الدولي،وأن وضع العوائق أمام الوصول الإنساني السريع للمحتاجين في هذا الظرف الذي تمر به اليمن “عمل إرهابي” ، فيما اعتبر الصمت تجاه هذه التصرفات أمر غير مقبول”.
وتابع فتح ” محافظة تعز المحاصرة منذ أكثر من عامين،في الوقت الذي يقدر سكانها بأربعة مليون نسمة، يعانون كافة أنواع الحرمان والقتل الممنهج للنساء والأطفال في ظل سكوت للمنظمات الأُممية وحياد غير إنساني تجاه هذه المدنية”.
وقال إن” الاستهداف المتكرر للسفن الإغاثية والتجارية ورفض السماح بمرور المساعدات يشكل اعاقة للعمل الانساني وتهديدا للملاحة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى