غير مصنف

مقاتلات التحالف العربي تغير على مواقع عسكرية ونقاط أمنية في مداخل “صنعاء”

شنت مقاتلات التحالف العربي في وقت مبكر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات جوية على عدد من المناطق والنقاط الأمنية في مداخل العاصمة صنعاء.

يمن مونيتور/صنعاء/خاص

شنت مقاتلات التحالف العربي في وقت مبكر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات جوية على عدد من المناطق والنقاط الأمنية في مداخل العاصمة صنعاء.
وذكر مصادر محلية وشهود إن طيران التحالف العربي شن غارات جوية استهدفت نقاط أمنية في المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء” في ريمة حميد، وسيان، وقاع القيضي، وشارع المئة”.
وذكر موقع “المسيرة نت” التابع لجماعة الحوثي المسلحة، إن الغارات الجوية أشفرت عن سقوط قتيلين و10 جرحى.
وفي المنفذ الشمالي للعاصمة صنعاء، ذكر شهود عيان لـ “يمن مونيتور”، إن طيران التحالف شن غارتين على منطقة خشم البكرة ، وغارتين على تبة الأمن السياسي شمال غرب العاصمة، وغارة على معسكر الصمع في مديرية أرحب.
تأتي غارات التحالف العربي في الوقت الذي يشهد فيه تحالف (الحوثي- صالح) انهيار وصراع متسارع واتهامات متبادلة بالغدر والخيانة.
ويتوافد المئات من أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، لحضور الفعالية التي دعا أليها الحزب غدا الخميس في ميدان السبعين بمناسبة ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام.
وتسعى جماعة الحوثي لإفشال المهرجان الذي دعا إليه صالح، واستحدثت نقاط أمنية في عدد من المنافذ المؤدية للعاصمة صنعاء لعرقلة دخول أنصار صالح.
وأمس الثلاثاء نشرت اللجان الثورية التابعة لجماعة الحوثيين صباح اليوم الثلاثاء عشرات المسلحين على الطرقات الرئيسية معززة بآليات حربية فيما بدأت بعمل متاريس ونصب رشاشات على منافذ الطرقات المؤدية إلى العاصمة اليمنية صنعاء، وسط انتشار أكبر لما كان يعرف بـ”الحرس الجمهوري” الموالِ للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى