اخترنا لكمغير مصنف

(حصري) “الراعي” يحظر على البرلمانيين في صنعاء أي اتهام للحوثيين

وجه يحيى الراعي، رئيس مجلس نواب (الحوثي/صالح) أعضاء البرلمان عدم اتهام أو ذكر أسم صفة الحوثيين في جرائم اقتحام وإطلاق نار واقتحام ونهب للمنازل في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة. يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
وجه يحيى الراعي، رئيس مجلس نواب (الحوثي/صالح) أعضاء البرلمان عدم اتهام أو ذكر أسم صفة الحوثيين في جرائم اقتحام وإطلاق نار واقتحام ونهب للمنازل في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الجماعة.
ونقل مراسل “يمن مونيتور” كلمة يحيى الراعي أثناء انتقاد عدد من البرلمانيين للحوثيين وما يقومون به من اقتحامات للمنازل في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم والذين يمثلونها، وقال الراعي في رده على البرلمانيين: انتبهو لكلامكم عندما تتحدثون عن “انصار الله” هم الآن شركاء لنا في السلطة وإلفاق التهم عليهم يعد مخالفة خطيرة أو حتى ذكرهم في المجلس بهذه الصفات لا يصح.
وقال البرلماني عبدالرحمن معزب، أثناء عرضه لاقتحام ونهب منازل المواطنيين في المحافظة التي يمثلها قائلاً: تم اقتحام وإطلاق للنار على منزل عضو مجلس النواب (حزب صالح) البرلماني عبدالله علي القحزة بمنطقة السائلة جبلة جنوب مدينة إب.
ووبخ الراعي البرلمانيين قائلاً: على الجميع الانتباه لما يحدثون عنه والجميع مسؤول في طرحه ولا يجب ذكر مكون سياسي هو حليف لنا واتهامه الجميع مقابل بعض التصرفات.
ومنذ اعلان البرلمان اليمني، الذي يصادف نفس اليوم 13 أغسطس من العام الماضي 2016 استئنف ملجس النواب جلسات أعماله بنصاب غير مكتمل وذلك بعد توقفه نحو عامين، كأول القرارات المتخذة من المجلس السياسي الأعلى المشكل بين الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لإدارة شؤون البلاد؛ وهو قرار قوبل بالرفض من العديد من النواب الموالين للحكومة واعتبروه خطوة لشرعنة “الانقلاب الجديد”.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حذر، أعضاء مجلس النواب، من تلبية دعوة الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، للانعقاد، وهددهم بـ”المساءلة القانونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى