أخبار محليةاقتصادغير مصنف

المركزي اليمني يتهم “خلية للتحالف” بمنع توريد الأمول إلى عدن

اتهم البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، ما أسماها “خلية التحالف العربي” بعرقلة عمله بمنع طائرة تحمل النقود المطبوعة من الهبوط في مطار عدن الدولي 13 مرة. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
اتهم البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، ما أسماها “خلية التحالف العربي” بعرقلة عمله بمنع طائرة تحمل النقود المطبوعة من الهبوط في مطار عدن الدولي 13 مرة.
وقال البنك المركزي في بيان له، الأحد، إن اجتماعاً له ناقش الصعوبات “البالغة” التي تواجه ترتيبات النقل والتوريد “بسبب إعاقة إنزال هذه الاموال جوا الى مطار  عدن الدولي من قبل خلية التحالف لأسباب مجهولة منذ ابريل 2017 م ولعدد 13 رحلة تم الغاء تصاريح نزولها الى عدن وتوريدها الى خزائن البنك المركزي دون مبرر او تفسير واضح وفشل اللجنة الاشرافيه في تحقيق نتائج قراراتها في هذا المجال”.
وعبرت إدارة البنك عن استغرابها “من هذه العراقيل خاصة وانها تعيق البنك المركزي اليمني من القيام بوظائفه ووجباته قانونيا في توفير السيولة المناسبة والملائمة للاقتصاد اليمني وفقا لقانون البنك المركزي اليمني (14) للعام 2000م  خاصة في مجال دفع مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري بالدولة”.
وقال البيان الصادر عن اجتماع عقد الاحد إن الهدف من هذه العراقيل هي الإساءة لسمعة البنك المركزي وإدارته “وتظهر قيادة البنك وكأنها فاشله في أداء مهامها وتحرم قطاعات واسعة من موظفي الجهاز الإداري للدولة من استلام مرتباتهم وتسبب للاقتصاد اليمني إختناقات خطيرة في توفير السيولة اللازمة، وتلقي بتبعاتها السلبية على الجهاز المصرفي والاقتصاد اليمني عموما”.
واختتم البيان بالقول “أمام هذا الوضع قرر مجلس إدارة البنك المركزي اليمني إستمرار التواصل مع التحالف العربي والمجتمع الإقليمي والدولي من أجل تعزيز إستقلالية البنك المركزي اليمني واحترام أداءه لوظائفه القانونية ومراعاة استقلالية وسيادة هذه المؤسسة على الصعيد اليمني ، وتجنيبها خطر الاوراق السياسية وتبعات الخلافات السياسية من قبل جميع الاطراف وأحترام إستقلال وسيادة الجمهورية اليمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى