أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“الأحمر” يناقش مع السفيرالأمريكي تطورات الأوضاع في اليمن

 ناقش الفريق الركن علي محس الأحمر، نائب الرئيس اليمني، اليوم الأربعاء، مع دبلوماسي أمريكي، تطورات الأوضاع في اليمن. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
 ناقش الفريق الركن علي محس الأحمر، نائب الرئيس اليمني، اليوم الأربعاء، مع دبلوماسي أمريكي، تطورات الأوضاع في اليمن.
جاء ذلك خلال لقائه في الرياض، بالسفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وناقش الطرفان، مختلف التطورات والقضايا على الساحة اليمنية، مع بحث التعاون والتنسيق بين البلدين،  وخاصة في مجال محاربة الإرهاب والجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية في مساندة الشرعية وإنهاء الانقلاب.
وثمن  الأحمر دعم أمريكا ومساندتها للشرعية وحرصها الدائم على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، مؤكداً في الوقت نفسه حرص القيادة السياسية ومساعيها في إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين التي تسبب بها الانقلاب عبر المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن ومنها القرار 2216.

وأشار نائب الرئيس اليمني، إلى استمرار التدخل الإيراني في اليمن وإمداد طهران المتواصل للانقلابيين بالدعم العسكري واللوجستي عبر طرق مختلفة، وهو ما يشكل خطراً على أمن اليمن وأمن الملاحة الدولية والمنطقة، مما يستدعي وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف هذا التدخل ومساعدة اليمنيين في استعادة الدولة القادرة على ردع مخططات التوسع الإيراني.
السفير الأمريكي من جانبه أشاد، بالجهود التي تبذلها اللجنة الثلاثية العليا لتحقيق التنسيق والتكامل بين الحكومة الشرعية ودول التحالف، مؤكدا دعم بلاده للشرعية ورفضها للانقلاب وحرصها على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين، مبدياً استعداد واشنطن تعزيز مجالات التنسيق والتعاون والدعم للحكومة الشرعية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى