أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

صحيفة سعودية تعلن اعتقال اثنين من “الدعاة الإسلاميين” في اليمن ضمن قائمة الإرهاب

قالت صحيفة سعودية، اليوم الثلاثاء، إن قوات يمنية اعتقلت اثنين من الدُعاة الإسلاميين ومديري جمعيتين ضمن قائمة المتهمين بالتعاون مع تنظيم القاعدة من قبل أربع دول عربية. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قالت صحيفة سعودية، اليوم الثلاثاء، إن قوات يمنية اعتقلت اثنين من الدُعاة الإسلاميين ومديري جمعيتين ضمن قائمة المتهمين بالتعاون مع تنظيم القاعدة من قبل أربع دول عربية.
وقالت صحيفة عكاظ الرسمية السعودية إن قوات النخبة الحضرمية (موالية للإمارات) اعتقلت أحمد علي أحمد برعود وعبدالله محمد علي اليزيدي، في إطار حملة ملاحقات تقوم بها لتعقب عناصر مطلوبة بتهمة التساهل مع القاعدة ودعم الإرهاب.
يشغل اليزيدي منصب رئيس جمعية الإحسان الخيرية، وبرعود كان مديرًا لمؤسسة الرحمة الخيرية في فبراير/شباط 2014م، وقام الرجلان بتدشين مشاريع تابعة لمؤسسة خيرية قطرية في محافظة حضرموت.
 وأمس الاثنين أدرجت السعودية والإمارات والبحرين ومصر ثلاثة مشائخ من حضرموت في القائمة إضافة إلى ثلاث جمعيات خيرية هن (الإحسان -الرحمة- البلاغ). والشيخ الثالث هو محمد بكر الدباء.
وكانت الدول الأربع قد أعلنت عن القائمة في يونيو/حزيران الفائت، وقالت إنها لأجل مكافحة الفكر المتطرف وحواضن خطاب الكراهية، واستمراراً للتحديث والمتابعة المستمرين فقد أعلنت الدول الأربع تصنيف (9) كيانات و(9) أفراد تُضاف إلى قوائم الإرهاب المحظورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق