أخبار محليةغير مصنف

الأمم المتحدة تحمل التحالف العربي مسؤولية مقتل 20 مدنياً بغارة جوية في اليمن

حملت الأمم المتحدة اليوم الجمعة، التحالف العربي بقيادة السعودية مسؤولية شن غارة جوية تسببت بمقتل نحو 20 مدنيا هذا الأسبوع في اليمن، مشيرة إلى أن المنطقة كانت خالية من الأهداف العسكرية.

يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
حملت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، التحالف العربي بقيادة السعودية مسؤولية شن غارة جوية تسببت بمقتل نحو 20 مدنيا هذا الأسبوع في اليمن، مشيرة إلى أن المنطقة كانت خالية من الأهداف العسكرية.
ولقي حوالي عشرين مدنيا مصرعهم في مخيم للنازحين في منطقة موزع القريبة من تعز، كبرى مدن جنوب غرب اليمن التي يسيطر عليها الحوثيون.
وذكرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، أن عدد القتلى 18 وان الضربات استهدفت ثلاث عائلات تقيم في أكواخ بعدما اضطرت إلى مغادرة منازلها قبل ثلاثة أشهر بسبب معارك.
وأعلنت في بيان أن “قوات التحالف العربي” بقيادة السعودية هي التي شنت الهجوم.
وأضافت المفوضية العليا “لم يكن ثمة أي هدف عسكري قرب المنازل التي دمرت على ما يبدو”.
وتدور الحرب بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والمتحالفين مع وحدات من الجيش ما زالت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
واقر التحالف العربي بأخطاء ووعد بتعديل قواعد الاشتباك للحؤول دون سقوط ضحايا مدنيين، والحؤول بالتالي دون استخدامهم دروعا بشرية.
وأثار بعض من هذه الغارات إدانات حادة من المدافعين عن حقوق الإنسان، كتلك التي أدت إلى مقتل 140 مدنيا كانوا يشاركون في مأتم بصنعاء في تشرين الأول/أكتوبر 2016.
وطلبت الأمم المتحدة إجراء “تحقيق شامل وغير منحاز” حول هذا الحادث الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق