أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الغذاء العالمي: نحو سبعة ملايين يمني يعتمدون كليا على المساعدات الخارجية

قال برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إن نحو سبعة ملايين يمني، باتوا يعتمدون كليا على المساعدات الخارجية يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إن نحو سبعة ملايين يمني، باتوا يعتمدون كليا على المساعدات الخارجية
وفي بيان له  رحب بمساهمة بلغت 5 ملايين دولار أمريكي من حكومة الصين لتوفير مساعدات غذائية ضرورية لأكثر من 930 ألف شخص لمدة شهر ممن يعانون الجوع في اليمن.
وقال” هناك أكثر من 17 مليون شخص في اليمن، أو ثلثي عدد السكان، لا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم التالية..يتضمن هذا نحو 6.8 مليون شخص يعتمدون كلياً على المساعدات الخارجية لتغطية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.
وتابع ” مع مواجهة اليمن واحدة من أسوأ أزمات الجوع في العالم، لم يتم تمويل جهود برنامج الأغذية العالمي في الوقت الحالي لتجنب حدوث مجاعة في البلاد إلا بنسبة 30 في المائة فقط حتى نهاية عام 2017.
وأضاف البيان”  يحتاج البرنامج إلى تمويل عاجل لتفادي غرق المزيد من الأشخاص في مستنقع الجوع، وخاصة خلال الوقت الذي يشكل فيه انتشار مرض الكوليرا عبئاً إضافياً على الاستجابة الإنسانية”.
وقال ستيفن أندرسون، ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القطري في اليمن” نحن ممتنون للغاية للدعم الذي تلقيناه من الصين في الوقت المناسب، فنحن نكافح من أجل تقديم المساعدات الضرورية للأسر في اليمن التي تعتمد علينا وعلى قدرتنا للاستمرار في تغطية أهم احتياجاتها الغذائية الأساسية، حسب البيان”.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق