رياضة

(خاص) .. تعرف على مواعيد انطلاق البطولات الأوروبية

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في العالم بداية الموسم الجديد للبطولات الأوروبية المختلفة للاستمتاع بأقوى البطولات والدوريات للموسم الكروي 2017/ 2018م.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في العالم بداية الموسم الجديد للبطولات الأوروبية المختلفة للاستمتاع بأقوى البطولات والدوريات للموسم الكروي 2017/ 2018م.
حيث يترقب عشاق كرة القدم مواعيد انطلاق أبرز وأهم واقوى البطولات والدوريات الأوروبية ليتابعوها بشغف وينالون القدر الكبير من المتعة من خلال منافسات أبرز البطولات كالدوري الإسباني والإنجليزي والفرنسي والألماني والإيطالي إضافة إلى المتعة الأكبر والأهم المتمثلة في دوري أبطال أوروبا.
الدوري الفرنسي
البداية ستكون مع الدوري الفرنسي الذي ينطلق السبت 5 أغسطس بإقامة عشر لقاءات ابرزها مباراة حامل اللقب موناكو أمام فريق تولوز.
الدوري الهولندي
أما الدوري الهولندي فستنطلق الجولة الأولى منه الجمعة 11 أغسطس المقبل بلقاء يجمع أدو دين هاج ضد أوتريخت وتستكمل مباريات الجولة في اليوم التالي.
الدوري الألماني
ينطلق الدوري الماني يوم الجمعة 18 أغسطس بلقاء وحيد يجمع حامل اللقب بايرن ميونيخ ضد فريق باير ليفركوزن على ملعب أليانز أرينا، وقبلها سيخوض بايرن ميونيخ مباراة كأس السوبر يوم السبت 5 أغسطس أمام بوروسيا دورتموند على أستاد سيغنال ايدونا بارك.
الدوري الإنجليزي
أما الدوري الإنجليزى فتنطلق مباريات الجولة الأولى يوم السبت 12 أغسطس بإقامة عشر لقاءات ابرزها اللقاء الذي يجمع فريق ارسنال بنظيره ليستر سيتي على إستاد الإمارات، ويلتقي حامل اللقب تشيلسي بفريق بيرنلي على استاد ستامفورد بريدج.
وقبلها ستقام مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي يوم الأحد 6 أغسطس والتي تجمع حامل لقب الدوري تشيلسي بحامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ارسنال على ملعب ويمبلي.
الدوري الإسباني
وفي إسبانيا يدشن الموسم بمباراة كأس السوبر التي تجمع ريال مدريد بطل الدوري الإسباني بنظيره وغريمه التقليدي برشلونة بطل كأس الملك في مواجهتي كأس السوبر الإسباني، حيث يقام لقاء الذهاب يوم 13 أغسطس على ملعب كامب نو, على أن يكون لقاء الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو يوم 16 أغسطس.
وكان آخر كلاسيكو بين الغريمين في كأس السوبر الإسباني يعود الى عام 2012م عندما حقق النادي الملكي لقب السوبر للمرة التاسعة في تاريخه عندما خسر في كامب نو 3/ 2 وفاز في البرنابيو 2 /1 ليحصد اللقب بأفضلية الهدفين خارج ملعبه.
وستنطلق الجولة الأولى من الدوري يوم 11 أغسطس المقبل، على ان يتم الإعلان عن جدول المباريات في العشرين من يوليو الجاري.
الدوري الإيطالي
وفي إيطاليا حددت رابطة الدوري موعد بداية ونهاية المسابقة في موسمها 2017 / 2018م بحيث ينطلق الدوري يوم 20 أغسطس وينتهي يوم 20 مايو 2018م، وقبل الدوري يقام كأس السوبر الإيطالي بلقاء يجمع يوفنتوس بنظيره لاتسيو يوم 13 أغسطس على ملعب الأوليمبيكو.
دوري أبطال أوروبا
أما المتعة الأكبر والأكثر سخونة في العالم وأوروبا والمتمثلة في منافسات دوري أبطال أوروبا في موسمه الثالث والستين والموسم السادس والعشرين منذ أن أعيد تسمية البطولة من كأس الأندية الأوروبية البطلة إلى دوري أبطال أوروبا، حيث تنطلق المنافسات الرسمية يوم 12 سبتمبر المقبل وتستمر حتى السادس والعشرين من مايو 2018م، فيما تجرى حالياً تصفيات التأهل إلى دور المجموعات والتي بدأت يوم 27 يونيو الماضي وتستمر حتى الـ23 من أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى