أخبار محليةغير مصنف

تقدم جديد للقوات الحكومية في محافظة الجوف شمالي اليمن

أعلنت القوات الحكومية في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء، تحرير موقع استراتيجي بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم في محافظة الجوف شمالي اليمن.

يمن مونيتور/الجوف/متابعة خاصة

أعلنت القوات الحكومية في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء، تحرير موقع استراتيجي بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم في محافظة الجوف شمالي اليمن.
وذكر مركز الجوف الإعلامي في بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير تبة الشهيد عبدالاله جراد شمال مديرية المتون.
وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة “عبد الله الأشرف”، إن الجيش خاض معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين في مواقع ومناطق مختلفة بمديرية المتون تمكن من خلالها من إحراز تقدم باتجاه جبال الربطة شمال المديرية.
وأكد “الأشرف” إن الجيش الوطني، تمكن من تحرير تبة الشهيد عبدالاله جراد بعد معارك عنيفة سقط فيها عدداً من القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأضاف “الأشرف” إن تمكن الجيش الوطني، من السيطرة على تبة الشهيد، يساعده على قطع الإمداد على مسلحي الحوثي في جبال الربطة والسلسلة الجبلية ومواقع تقع شرق معسكر حآم الاستراتيجي.
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق