اخترنا لكمالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“الانتقالي الجنوبي” يعلن الاعتراف بشرعية الرئيس هادي

أعلن رئيس مايسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في اليمن، اللواء عيدروس الزبيدي، اعترافه بشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومشاركة مجلسه مع “التحالف العربي” في الحرب ضد جماعة  الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح. يمن مونيتور/ عدن/ وكالات:
أعلن رئيس مايسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في اليمن، اللواء عيدروس الزبيدي، اعترافه بشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومشاركة مجلسه مع “التحالف العربي” في الحرب ضد جماعة  الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 وقال الزبيدي، في مؤتمر صحفي عقد، اليوم الأحد، بمقر المجلس في مدينة التواهي  بعدن، نعترف بشرعية الرئيس هادي، ولم نشكك فيها وسنكون عونا له في الحرب ضد مليشيات (الحوثي وصالح)، حسب وكالة الأناضول.
ودعا الرئيس هادي إلى الاعتراف بالمجلس “قوة موجودة على الأرض، وإشراكه في القرار فيما يخص المحافظات الجنوبية اليمنية”.
وجدد الزبيدي تهديده بالإقدام على “إدارة المجلس لملف المحافظات الجنوبية”، في حال استمرار ما أسماه “العبث بالخدمات فيها، وانفلات الأمن”.
واستبعد وقوع أي صدام مع الحكومة الشرعية في عدن، قائلا: إن “الصدام غير وارد، ولسنا في حاجة إلى ذلك”.
ودعا الزبيدي مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والتحالف ومجلس التعاون الخليجي إلى “التفاعل الإيجابي مع قضية شعب الجنوب والتعاطي بمسؤولية مع حقه في حربه ضد قوات (الحوثي/ صالح) والجماعات الإرهابية”.
وفيما إذا كان المجلس “مرتبطا” بدولة الإمارات، قال نائبه هاني بن بريك، خلال المؤتمر ذاته، إن “المجلس لا يتبع إلا لدولة الجنوب العربي”، في إشارة إلى الدولة التي يطالب المجلس بقيامها.
ومنذ إقالته في 27 أبريل/نيسان الماضي من منصبه كمحافظ لعدن قام الزبيدي بتشكيل “مجلس حكم جنوبي” يضم 26 شخصية، وينادي بدولة مستقلة في جنوب اليمن عن شماله، وهو ما قوبل بالرفض من الحكومة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى