أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تعلن مقتل 164 حوثيا في ميدي خلال يونيو الماضي

أعلنت القوات الحكومية اليوم الخميس، عن مقتل أكثر من 164 حوثيا، في مديرية ميدي بمحافظة حجة، خلال شهر يونيو الماضي شمالي غرب البلاد.

يمن مونيتور/ميدي/متابعة خاصة

أعلنت القوات الحكومية اليوم الخميس، عن مقتل أكثر من 164 حوثيا، في مديرية ميدي بمحافظة حجة، خلال شهر يونيو الماضي شمالي غرب البلاد.
ونقل موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، عن مصادر ميدانية خاصة قولها، إن جماعة الحوثي وحلفائها، تكبدوا خلال شهر يونيو الماضي، اكثر من 164 قتيلا من عناصرها في مديرية ميدي.
وقالت المصادر إن القتلى الحوثيون، سقطوا إثر عمليات القصف والغارات لقوات الجيش الوطني والتحالف العربي.
وبحسب مصادر موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، لازال العديد من جثث قتلى الحوثيين، في ثلاجات الموتى في عدد من مشافي المحافظة، فيما العشرات من الجثث تحللت ولاتزال مرمية في عدد من الاماكن التي قتلت فيها خصوصا في صحراء ميدي.
وكانت قوات الجيش اليمني ومقاتلات التحالف العربي، قد كثفت من استهدافها تحركات ومواقع وتعزيزات الحوثيين في عدد من الجبهات.
وأشارت مصادر ميدانية، ان مدفعية الجيش الوطني دكت بأكثر من 120 قذيفة مواقع وتجمعات للحوثيين في صحراء ميدي والشريط الساحلي سمع دوي انفجاراتها العنيفة في اجزاء واسعة من مديريتي ميدي وعبس المجاورتين.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى