أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

“هادي” يوجه الحكومة بضرورة عودة العمل في المحاكم والنيابات

وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، الحكومة بضرورة عودة العمل في المحاكم والنيابات في المناطق المحررة من الحوثيين.  
يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، الحكومة بضرورة عودة العمل في المحاكم والنيابات في المناطق المحررة من الحوثيين.
جاء ذلك خلال لقائه في الرياض، رئيس المحكمة العليا، القاضي حمود الهتار، الذي ناقش معه وضع السلطة القضائية بشقيها المادي والبشري والجهود المبذولة لاستعادة نشاطها و استئناف أعمالها الضرورية والملحة، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية
وتطرق اللقاء الى الخطوات التي بذلت في هذا الإطار لإرساء وتثبيت نموذج لعمل قضائي يحتذى به لمواجهة القضايا الملحة والعاجلة بصورة أولى، فضلا عن القضايا اليومية المتصلة بواقع المواطن وحياة المجتمع.
ووجه هادي الجهات المختصة بتذليل الصعاب لعودة عمل المحاكم والنيابات للبت في قضايا المواطنين المتراكمة ومعالجة كافة القضايا وفقا للنوعية والتخصصات.
وقال هادي إن ” عمل المحاكم والقضاء يشعر المواطن بدور وهيبة السلطات المختلفة لتحقيق العدالة المأمولة وبث الطمأنينة وتطبيع الحياة بصورة عامة”.
كما وجه الأجهزة القضائية بما يلزم  تنفيذه، مع  تذليل احتياجاتها واستحقاقات منتسبيها.
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد، مع شبه توقف لعمل المحاكم والنيابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق