أخبار محليةغير مصنف

الداخلية السعودية تعلن إعدام يمني بتهمة قتل مواطن ووالدته

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، تنفيذ حكم القتل بحق يمني، بتهمة قتل مواطن سعودي ووالدته.

 يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، تنفيذ حكم القتل بحق يمني، بتهمة قتل مواطن سعودي ووالدته.
وقالت الداخلية في بيان لها اليوم، إنه تم تنفيذ حكم القتل في منطقة الباحة، بحق شاهر أحمد قايد حسين -يمني الجنسية -لإقدامه عَلَى قتل غرم الله بن سليمان بن أحمد الزهراني ووالدته / نورة بنت عوضه بن عبدالله الزهراني – سعوديي الجنسية.
وأشارت الداخلية إلى أن المحكوم عليه انتهك حرمة المنزل في ساعة متأخرة من الليل وإطلاق النار عليهما مما أدى لوفاتهما ، ومن ثم سرقة بعض محتويات المنزل من مجوهرات ومبالغ مالية والهروب بسيارة المجني عليه غرم الله – المذكور.
وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فقد تمكنت سلطات الأمن من القبض عَلَى الجاني المذكور ، وأسفر التحقيق عن توجيه الإتهام إليه بارتكاب جريمته ، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولشناعة ما أقدم عليه الجاني من قتل المجني عليهما وهما مستأمنان في بيتهما وأن فعله هذا من باب قتل الغيلة ، فقد تم الحكم عليه بالقتل حد الغيلة ، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا وأن يتم صلبه بعد قتله ، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور من قتل وصلب.
وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / شاهر احمد قايد حسين – يمنى الجنسية – اليوم الأثنين الموافق 9 / 10 / 1438هـ ، بمحافطة القرى في منطقة الباحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى