أخبار محليةصحافةغير مصنف

صحيفة إماراتية: عودة بحاح إلى المكلا مؤشر لإعلان تسوية سياسية في اليمن

قالت صحيفة إماراتية إن عودة خالد بحاح، نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء السابق، إلى “المكلا” مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن، مؤشر لإعلان تسوية سياسية سيكون له مكان مرموق فيها.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت صحيفة إماراتية إن عودة خالد بحاح، نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء السابق، إلى “المكلا” مركز محافظة حضرموت شرقي اليمن، مؤشر لإعلان تسوية سياسية سيكون له مكان مرموق فيها.

وأضافت صحيفة “الإمارات اليوم” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصادر مطلعة: “قرب التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة اليمنية، ترتكز على تفاهمات سياسية، حول تسمية حكومة وفاق وطني، في إطار دولة اتحادية من أقاليم عدة، مشيرة إلى أن هناك تفاهمات بين الأطراف اليمنية المختلفة، برعاية الأمم المتحدة حول بنود التسوية المرتقب إعلانها”.

وأشارت إلى أن عودة بحاح إلى المكلا “مؤشر إلى اقتراب إعلان تلك التسوية، التي سيكون لبحاح مكان مرموق فيها، خصوصاً أنه قام بافتتاح مطار الريان، أثناء عودته بعد توقف دام سنتين، ونشره في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»”.

وقال بحاح عقب وصوله إلى المكلاً: «عدنا إلى حضرموت عبر مطار الريان، الذي ستعاوده الحياة من جديد بفضل الله، ثم جهود السلطات المحلية وقوات التحالف، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن العيد سيكون له معنى حقيقي يوم ننتصر على الحرب ونوقف القتل، ونتجاوز المرض والخوف والدمار، يوم أن ندحر الإرهاب والانقلاب، ويوم أن تتعافى صنعاء وتشرق عدن». وأضاف: «ليست بالآمال البعيدة، بل طموحات مشروعة لكل أبناء شعبنا، سنسعى جميعاً ومن اليوم ولو بالكلمة الصادقة من أجل الاقتراب والوصول إليها، ولعل ذلك يكون قريباً».

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، دعا السياسيين في اليمن إلى تقديم مزيد من التنازلات، واتخاذ القرارات التي تحمل الخير والسلام لليمن، والتي تضمنتها تهنئته المقتضبة، عبر حسابه على موقع «فيس بوك» للشعب اليمني، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى