أخبار محليةغير مصنف

أطباء بلا حدود تدعو المنظمات الدولية لتكثيف المساعدات الإنسانية للحد من انتشار الكوليرا باليمن

دعت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الأربعاء، المنظمات الدولية إلى تكثيف المساعدات الإنسانية، للحد من انتشار وباء الكوليرا وتحسبا لوقوع أمراض أخرى. يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة
دعت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الأربعاء، المنظمات الدولية إلى تكثيف المساعدات الإنسانية، للحد من انتشار وباء الكوليرا وتحسبا لوقوع أمراض أخرى.
وقالت المنظمة في بيان مقتضب بصفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الحصول على الرعاية الصحية أصبح صعباً للغاية على ملايين اليمنيين.
وأفادت المنظمة إن توقف عدد من المرافق عن العمل بسبب عدم وجود ميزانية لتشغيلها ودفع رواتب الموظفين منذ سبتمبر 2016. أدى إلى تضعضع النظام الصحي في اليمن.
وكانت المنظمة قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء، إن فرقها الطبية العاملة في اليمن، عالجت أكثر من 41 الف مريض مصاب بمرض الكوليرا.
وأشارت المنظمة إلى “، إن الفرق الطبية في اليمن لاتزال تستقبل أعداداُ متزايدة من مرضى الكوليرا والإسهال المائي الحاد.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الثلاثاء تسجيل 166 ألفًا و976 حالة اشتباه بالوباء، من بينها 1146 حالة وفاة في اليمن وذلك خلال أقل من شهرين منذ عودة المرض للظهور في هذا البلد في 27 أبريل/نيسان الماضي.
و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى