أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

رابطة الأمهات: المختطفون في سجون الحوثي بالحديدة يواجهون الموت

ناشدت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأحد، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية العالمية، انقاذ أولادهن المعتقلين في سجون جماعة الحوثي بمحافظة الحديدة من الموت الذي يتعرضون له بسبب حرارة الجو.  يمن مونيتور/الحديدة/متابعة خاصة 
ناشدت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأحد، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية العالمية، انقاذ أولادهن المعتقلين في سجون جماعة الحوثي بمحافظة الحديدة من الموت الذي يتعرضون له بسبب حرارة الجو.

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها الأمهات أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة الحديدة.

وأفادت الرابطة في بيان لها إلى أن درجة الحرارة وصلت في المحافظة إلى 34% ولا يوجد تهوية في أماكن احتجازهم ناهيك عن الاعداد الكبيرة والغرف الضيقة التي احتجزوا فيها.

وأعربت الأمهات عن حزنهن الشديد جراء المعاناة التي يواجها المختطفين في سجون الحوثي، من تجويع وتعذيب ممنهج وتغييبهم ومنع الأمهات من زيارتهم والاطمئنان عليهم.

وجددت الأمهات ادانتهن للصمت المتواصل من قبل الأمم المتحدة، جراء ما يواجهون من انتهاكات داخل سجون جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح

وطالبت الأمهات المنظمات الدولية والمحلية القيام بواجبها في الضغط على جماعة الحوثي وصالح المسلحة لإطلاق سراح جميع أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً وضمان سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق