أخبار محليةغير مصنف

وزير يمني يتهم الحوثيين باحتجاز أكثر من 63 باخرة و55 قافلة إغاثية

اتهم وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية “عبدالرقيب فتح”، السبت، جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بعرقلة واحتجاز ونهب أكثر من 63 باخرة إغاثة مقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي في ميناء الحديدة والصليف منذ سيطرتها على تلك الموانئ. يمن مونيتور/عدن/متابعات
اتهم وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية “عبدالرقيب فتح”، السبت، جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بعرقلة واحتجاز ونهب أكثر من 63 باخرة إغاثة مقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي في ميناء الحديدة والصليف منذ سيطرتها على تلك الموانئ.
وأشار “فتح” في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” إلى أن اكثر من 550 قافلة اغاثيه احتجزها المسلحين الحوثيين في مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها مما ساهم في تردي كبير للوضع الإنساني.
وأفاد إن ممارسات الحوثيين فاقم من تدهور الحالات الإنسانية لعدد من تلك المحافظات، والتي كان آخرها قيامهم بإحراق ثلاث شاحنات إغاثية مخصصة لمحافظة البيضاء مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
ولفت إلى أن عمليات الانتهاكات بحق العمل الإغاثي تنوعت بين عملية احتجاز ونهب وإحراق وتفجير لشاحنات الإغاثة إضافة إلى منع عرقلة توزيع الإغاثة في عدد من تلك المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى