أخبار محليةغير مصنف

معارك عنيفة في تعز اليمنية والقوات الحكومية تصد هجوما للحوثيين غربي المدينة

أعلنت القوات الحكومية اليوم السبت عن تمكنها من احباط، هجوما للمسلحين الحوثيين غربي مدينة تعز وسط اليمن. ‏ يمن مونيتور/ تعز/ متابعة خاصة
أعلنت القوات الحكومية، اليوم السبت، عن تمكنها من احباط، هجوم للمسلحين الحوثيين غربي مدينة تعز وسط اليمن.
وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان بصفحته على “فيس بوك”، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من احباط هجوم لمسلحي جماعة الحوثي على جبل الممطار غربي المدينة.
وأشار المركز إلى أن جبهة الكدحة هي الأخرى شهدت معارك عنيفة إثر هجوم شنه مسلحو الحوثي والقوات الموالية لهم في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها في الأيام الأخيرة.
وأكد أن قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم واجبار عناصر الحوثي على التراجع والإنسحاب.
وكانت قوات الجيش الوطني اليمني الموالية للحكومة الشرعية، قد تمكنت خلال اليومين الماضيين من التقدم في منطقة الكدرة وقريتي صلاح الدين والرحبة عقب هجوم عنيف شنته على مواقع الحوثيين في جبهة الكدحة غربي المدينة.
وتشهد اليمن، منذ خريف العام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي “الحوثي” والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق