رياضةغير مصنف

تصفيات كاس آسيا.. اليمن تتعادل مع نيبال سلبيا

تعادل منتخب اليمن مع نيبال 0-0 في المباراة التي يوم الثلاثاء على ستاد هالتشوك في كاتماندو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات:
تعادل منتخب اليمن مع نيبال 0-0 في المباراة التي يوم الثلاثاء على ستاد هالتشوك في كاتماندو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
ومالت السيطرة خلال المباراة لصالح منتخب نيبال، ولكن الفريق عانى في الوصول إلى مرمى الحارس اليمني محمد إبراهيم عياش.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة طاجيكستان مع الفلبين على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي.
وانفرد المنتخب اليمني مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة للفلبين ونقطة لنيبال ولا شيء لطاجيكستان.
وكانت أولى الفرص في المباراة لصالح المنتخب اليمني عبر محاولة أحمد نبيل في الدقيقة الخامسة والتي تألق الحارس كيران تشيمجونغ في التصدي لها.
وبعد ذلك بدأ أصحاب الأرض في فرض سيطرتهم، فسدد بهارات كاواس محاولة من زاوية ضيقة أبعدها الحارس اليمني إلى فوق العارضة (14)، ثم أهدر بيشال راي فرصة خطيرة في مواجهة المرمى، في حين مرت رأسية انانتا تامانغ خارج الخشبات الثلاث.
في الجهة المقابلة سنحت فرصة خطيرة لليمن قبيل نهاية الشوط الأول عبر ضربة حرة مباشرة نفذها عبد الواسع المطيري وذهبت خارج المرمى.
واستمرت محاولات نيبال في الشوط الثاني، وكانت أبرز الفرص عبر هجمة مرتدة وصلت إثرها الكرة إلى ناوايوغ شريسثا الذي أخفق في استغلال الفرصة، ورد الضيوف عبر هجمة مرتدة نجح الحارس كيران في التصدي لها.
وواصل عياش حارس اليمن التألق في الدفاع عن مرماه، فرد محاولة انجان بيستا، قبل أن يعود ويتصدى لمحاولة بهارات، في حين مرت محاولة روهيت تشاند خارج الخشبات الثلاث.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز اليمن على طاجيكستان 2-1 في الدوحة، والفلبين على نيبال 4-1 في مانيلا.
وتقام الجولة الثالثة يوم 5 أيلول/سبتمبر، حيث تلتقي الفلبين مع اليمن في مانيلا، ونيبال مع طاجيكستان في كاتماندو.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق