أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

9 منظمات حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج عن 10 صحفيين في الذكرى الثانية لاعتقالهم

طالبت تسع منظمات حقوقية، جماعة الحوثي المسلحة، والقوات الموالية لها، بسرعة الإفراج الفوري عن عشرة صحفيين يمنيين معتقلين تعسفا دون تهمة أو محاكمة.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

طالبت تسع منظمات حقوقية، جماعة الحوثي المسلحة، والقوات الموالية لها، بسرعة الإفراج الفوري عن عشرة صحفيين يمنيين معتقلين تعسفا دون تهمة أو محاكمة.
وقالت المنظمات الحقوقية في بيان مشترك لها مساء أمس الجمعة، إنه بحلول الذكرى الثانية لاعتقال العشرة الصحفيين ينبغي على جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم سرعة الإفراج عنهم.
واعربت المنظمات عن قلقها البالغ، بشأن الحالة الصحية للصحفيين.
وذكرت منظمة العفو الدولية، نقلا عن أفراد عائلات الصحفيين، أن الرجال العشرة جميعاً محتجزون الآن لدى “جهاز الأمن السياسي” في صنعاء، عقب فرض قيود جديدة على زيارات الأهالي لأبنائهم طيلة شهر مايو/أيار الماضي.
وأشارت إلى أن تسعة من الصحفيين خضعوا للاستجواب خلال هذا الشهر. وتعد المرة الأولى التي يستجوب فيها بعض هؤلاء المختطفين منذ القبض عليهم قبل سنتين.
وكان مسلحين حوثيون قد اعتقلوا الصحفيين، عبد الخالق عمران، وهشام طرموم، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد، وحسن عناب، وأكرم الوليدي، وهيثم الشهاب، وهشام اليوسفي، وعصام بلغيث في 9 يونيو/حزيران 2015، أثناء عملهم في غرفة بفندق “قصر الأحلام”، بالعاصمة صنعاء.
المنظمات الموقعة على البيان
منظمة العفو الدولية
منظمة المادة 19
لجنة حماية الصحفيين
هيومان رايتس ووتش
منظمة مواطنة لحقوق الإنسان
منظمة القلم الدولي
منظمة مؤشر الرقابة
مركز الخليج لحقوق الإنسان
مراسلون بلا حدود
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى